ANWAAR

علاج الخوف من طبيب الأسنان

كثير من الناس، بل ربما جميع الناس، لديهم رهبة أو خوف أو حتى قلق من طبيب الأسنان أو عيادة الأسنان، يعود هذا لأسباب كثيرة، كلها نفسية. قد تكون بسبب تجربة علاج سابقة مؤلمة، أو مشهد مخيف عند طبيب الأسنان، أو رؤية الطفل لأحد أبويه عند طبيب الأسنان وشعر بالألم. يتولد عند الأنسان هذا الخوف الذي قد يستمر معه حتى إذا كبر، ولطوال العمر.

هنالك كثير من الحلول لتجنب هذا الشيء، منها عدم اصطحاب أطفالكم معكم عند زيارة طبيب الأسنان، بل دعوه يرى الجانب الحسن فقط من الزيارة، أي أن يرى ترحيب الطبيب، وابتسامته، ومرحه، ومن ثم يغادر العيادة للجلوس خارج العيادة عند البدء في العلاج.

ولكن، إذا كان المريض مِن مَن هم يخافون من زيارة طبيب الأسنان، أو علاج الأسنان أو حتى من غرفة الطبيب نفسها، فقد وفرت لكم الدكتورة أنوار العطار الحل. وقامت الدكتورة أنوار بتطبيق هذه التجارب على كثير من المرضى، فقامت بعلاجهم من غير أي مشاكل.

الحل الأول: طرق تخدير بديلة

هنالك طرق تخدير بديلة، بدلاً من إبرة البنج المعتادة، قامت بتوفيرها الدكتورة أنوار العطار في عيادتها، من هذه الطرق هي البنج الإلكتروني، والذي يتخلص على كل مشاكل إبرة البنج المعتادة، فهو يقوم بدفع محلول البنج المخدر لداخل الخلايا ببطيء شديد لا يشعر به الإنسان، يقوم أيضاً بتخدير اللثة موضعياً قبل الدخول بالإبرة، الإبرة صغيرة جداً ورفيعة جداً لدرجه أنها تكاد ترى كما هو الحال بإبرة السكر، شكلها عبارة عن قلم فلا يوجد الشكل المعتاد والمخيف لإبرة بنج الأسنان، عند حدوث ضغط بسبب تدفق محلول البنج يبدأ المريض بالشعور بالألم ولكن البنج الإلكتروني يتوقف عن دفع المحلول قبل أن يشعر المريض بالألم وبهذا يكون المريض قد حصل على أفضل تجربة لعلاج أسنانه باستخدام البنج الإلكتروني.

من أهم الحلول البديلة لتخدير الأسنان هو التخدير بدون إبرة، وهو أحدث ما توصل له العلم في طب الأسنان، ولأن الدكتورة أنوار تهتم كثيرة براحة مرضاها، قامت بتوفير هذا البنج في عيادتها. يقوم هذا الجهاز بدفع محلول البنج بقوه الى اللثة، بحيث أن المريض لا يشعر بأي شيء أبداُ، فلا يوجد فيها إبر، ولكن يشعر بهزه بسيطة نتيجة اندفاع المحلول من الجهاز، وبهذا يصبر التخدير جاهزاً للبدء في العلاج، وللعلم هذا الجهاز هو عبارة عن قلم فقط، لا داعي للخوف من الشكل وحتى وجود إبرة.

الحل الثاني: الغاز الضاحك

جاري العمل بالمحتوى

الحل الثالث: التخدير العام

WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
Hi, how can I help?